وسئل ـ رضى الله تعالى عنه ـ بما لفظه لا يخفى ما عليه اليهود والنصارى من بيع الخمور وتعاطي الربا وغير ذلك فهل تحل معاملتهم وهداياهم وتحرم معاملة من أكثر ماله حرام أو لا؟. معاملة الزوج الذي بعض ماله حرام ماذا أفعل لو كنت أشك في أن زوجي يصرف علينا من مال حرام وإذا تكلمت معه فيما يدور بخاطري لقلب حياتنا إلى جحيم أنا لا أملك غير الدعاء له أن يهديه الله لكن هل أحاسب أنا وبناتي إذا كان جزء من . Ø·Ùب اÙبØØ« ٠تطاب٠٠ع Ù ØتÙ٠داخ٠اÙÙتابÙص٠Ù٠٠عا٠ÙØ© ٠٠أÙر٠بأ٠أÙثر ٠ا ÙÙ Ùد٠Øرا٠ÙØ¥Ù ÙÙÙ: ٠ا تÙÙÙÙÙ Ù٠٠عا٠ÙØ© ٠٠اعتر٠بأ٠أÙثر ٠اÙÙ Øرا٠Ù٠تجÙز Ø£Ù ÙØ§Ø ÙÙÙا: إ٠غÙب اÙØرا٠عÙÙ٠بØÙØ« ÙÙدر اÙØ®Ùاص Ù ÙÙ Ù٠تجز ٠عا٠Ùت٠٠ث٠أ٠ÙÙر٠إÙسا٠أ٠ÙÙ Ùد٠أÙ٠دÙÙار ÙÙÙا Øرا٠إÙا ... و في أثناء ذلك عرفت بما لا يدع مجالا . [size=29]أحكام معاملة من في ماله حرام أو شبهة هذا هو عنوان الكتاب الجديد لفضيلة الدكتور / جابر بن علي الحوسني وهو كتاب لم يخرج بعد ولكن تسنى لي - بفضل الله - ا نَهى النّبِيّ عَنْ مَساوئِ الأخلاقِ، ومِنهاكما جاءَ في هذا الحديثِ-: الحسدُ؛ فَأمَرَ بَألّا . Ø·Ùب اÙبØØ« ٠تطاب٠٠ع Ù ØتÙ٠داخ٠اÙÙتابÙÙÙÙ٠اÙغزاÙÙ ÙØر٠اÙأخذ Ù Ù Ù٠أÙثر ٠اÙÙ Øرا٠ÙÙذا ٠عا٠Ùت٠شاذ اÙÙرد بÙØ Ø£Ù Ø¹Ù٠أÙÙ Ù٠بسÙط٠جر٠عÙ٠اÙÙ Ø°Ùب Ùجع٠اÙÙرع اجتÙاب ٠عا٠ÙØ© ٠٠أÙثر ٠اÙ٠ربا. Ùا٠ÙØ¥Ù٠ا ÙÙ ÙØر٠Ùإ٠غÙب عÙ٠اÙظ٠أÙÙ Ø±Ø¨Ø§Ø Ùأ٠اÙأص٠اÙ٠عت٠د Ù٠اÙØ£Ù Ùا٠اÙÙد ÙÙÙ Ùثبت ... فهل أكمل البيعة على أساس أن البيعة نفسها حلال و عليه هو الوزر إن كانت من حرام أصلا أم أبتعد عنه لعلمي أن سيرته ليست طيبةمع العلم أني سمعت الرأيين و متحير جدا.أرجو الاستدلال. Ø·Ùب اÙبØØ« ٠تطاب٠٠ع Ù ØتÙ٠داخ٠اÙÙتابأÙضÙÙا - ÙÙا تØرÙ٠٠عا٠ÙØ© ٠٠أÙثر ٠اÙÙ ØØ±Ø§Ù Ø ÙÙا اÙØ£ÙÙ Ù ÙÙا - Ù٠ا صØØÙ Ù٠اÙ٠ج٠Ùع -. ÙØ£ÙÙر اÙÙÙÙÙ ÙÙ٠اÙغزاÙ٠باÙØÙØ²Ù Ø©Ø Ù Ø¹ Ø£Ù٠تبع٠ÙÙ Ø´Ø±Ø Ù Ø³ÙÙ . ÙÙ٠ع٠اÙØرا٠اÙأرض جاز Ø£Ù Ùستع٠٠٠Ù٠٠ا ت٠ست Øاجت٠إÙÙÙØ Ø¯Ù٠٠ا زاد. معاملة , أكثر , ماله , الحرام , مكروهة تأملوا في الدين معاملة من أكثر ماله من الحرام مكروهة السؤال شخص ما وسطني في بيع غرض يمتلكه بأوراق رسمية صحيحة مقابل عمولة. حكم الأكل من طعام إنسان كل ماله أو معظمه من كسب حرام . Ø·Ùب اÙبØØ« ٠تطاب٠٠ع Ù ØتÙ٠داخ٠اÙÙتاب â صÙØØ© 109ÙاÙÙÙاس عد٠اÙØر٠ة Ù٠ا عÙ٠٠٠ا Ù٠اÙ٠عا٠ÙØ© ٠٠أÙثر ٠اÙÙ ØØ±Ø§Ù Ø Ùا٠: Ùإذا أردت شراء Ø·Ø¹Ø§Ù Ø Ø£Ù Ø£Ùد٠ÙÙ Ø Ø£Ù Ø¶ÙÙت ب٠Ù٠تÙÙ٠أÙ٠تسأ٠ع٠ØÙÙ Ø ÙÙا تتر٠ÙØ£Ù ÙÙ٠تÙضÙÙا Ø Ù٠أ٠اÙ٠اÙ٠جÙÙ ØاÙÙ ÙÙا ... فوافقت و بدأت الإجراءات. قال السيوطي في الأشباه والنظائر: "ومنها: معاملة من أكثر ماله حرام، إذا لم يعرف عينه لا يحرم في الأصح لكن يكره، وكذا الأخذ من عطايا السلطان، إذا غلب الحرام في يده، كما قال في شرح المهذب: إن . Ø·Ùب اÙبØØ« ٠تطاب٠٠ع Ù ØتÙ٠داخ٠اÙÙتابÙØ°Ùر ÙØÙ Ùذا ÙÙ Ù Ùزاد ÙاÙ٠ستØÙ٠أخذ٠٠٠٠Ù٠تØت Ùد٠ظÙرا ÙÙغÙر٠أخذ٠ÙÙعطÙÙ ÙÙ٠ستØÙØ ÙÙجب عÙ٠٠٠أخذ اÙØرا٠٠٠ÙØÙ ... جÙاز ٠عا٠ÙØ© ٠٠أÙثر ٠اÙÙ Øرا٠ÙاÙ٠تعا٠ÙÙ٠باÙØ±Ø¨Ø§Ø ÙÙ Ù Ùا ÙÙرث اÙبÙات ٠٠اÙ٠سÙÙ ÙÙ ÙÙÙ ÙراÙØ© Ùتشتد ٠ع Ùثرة اÙØرا٠... إذا كان مال الشخص حراما، قرأت فتاوكم السابقة أنه يجوز الهبة، ولكن سؤال هل يجوز الأخذ منه للترفيه بإرادتي، مثلا أختي أطلب منها مبلغا أو مصروفا أو عيدية. عا٠Ù٠اÙسÙØ© اÙÙبÙÙØ©, اÙأستغÙاء باÙÙرآ٠ع٠اÙسÙØ©. "هذا يعتبر توكيلا ، ولا يجوز للوكيل أخذ شيء من مال الموكل إلا بإذنه ؛ لعموم أدلة تحريم مال المرء المسلم إلا عن طيبة من نفسه " انتهى . الحلال أكثر من الحرام . Ø·Ùب اÙبØØ« ٠تطاب٠٠ع Ù ØتÙ٠داخ٠اÙÙتاب... Ùإ٠عÙ٠أÙÙ Ù Ù Øرا٠Ùأ٠ا Ù Ù ÙÙ ÙعÙÙ ÙÙا Ùصد٠عÙÙÙ Ø°ÙÙ Ùإ٠اÙتض٠اÙÙرع ترÙÙ ÙÙÙ٠اÙغزاÙÙ Ù٠غÙر اÙبسÙØ· تØر٠٠عا٠ÙØ© ٠٠أÙثر ٠اÙÙ Øرا٠باÙغ Ù٠اÙ٠ج٠Ùع Ù٠ردÙØ ÙÙا٠ÙÙس Ù Ù Ù Ø°ÙبÙا ÙØ¥Ù٠ا ØÙا٠أصØابÙا ع٠اÙأبÙر٠اÙ٠اÙÙÙ ÙÙ٠عÙ٠أ٠أÙثر ٠ا ... Ø·Ùب اÙبØØ« ٠تطاب٠٠ع Ù ØتÙ٠داخ٠اÙÙتابÙاÙÙ ÙدÙب اجتÙاب ٠عا٠ÙØ© ٠٠أÙثر ٠اÙÙ Øرا٠. ÙاÙÙ ÙرÙ٠اجتÙاب اÙرخص اÙ٠شرÙعة عÙ٠سبÙ٠اÙتÙطع. اÙظر: ÙØªØ Ø§ÙبارÙØ ( ٢٩٣ / Ù¤ ). ( Ù£ ) أخرج٠اب٠٠اج٠(رÙ٠٤٩٧ Ø Ù¤Ù©Ù¦ )Ø ÙاÙدÙÙÙ Ù Ù٠٠سÙد اÙÙردÙس ( ٥٣ / Ù¢ رÙ٠٢٣٠١ )Ø Ùا٠ÙÙ Ù ØµØ¨Ø§Ø Ø§Ùزجاجة ( 1 / ٧١ ): ... وسئل الشيخ عبد الله أبا بطين: عمن ضاف من أكثر مالهم حرام؟. وقيل: بل هي محرمة. وَمِنْهَا: مُعَامَلَةُ مَنْ أَكْثَرُ مَالِهِ حَرَامٌ إذَا لَمْ يَعْرِفْ عَيْنَهُ لا يَحْرُمُ فِي الأَصَحِّ، لَكِنْ يُكْرَهُ وَكَذَا الأَخْذُ مِنْ عَطَايَا السُّلْطَانِ إذَا غَلَبَ الْحَرَامُ فِي يَدِهِ كَمَا قَالَ فِي شَرْحِ الْمُهَذَّبِ إنَّ الْمَشْهُورَ فِيهِ . مع ملاحظة أن أهل العلم تكلموا في معاملة من في ماله حرام ومن أكثر ماله حرام, ولكن أكثرهم لم ينصوا على معاملة الشراكة بعينها.. فإن قيل: الشركة نوع من المعاملة فتدخل في كلامهم. التعامل , أكثر , ماله , حرام , مكروه؟ احلى اسلاميات التعامل مع من أكثر ماله حرام مكروه؟ السؤال في أغلب فتاواكم حفظكم الله وسدد خطاكم تقولون إن التعامل مع من أكثر أمواله حرام مكروه، وفي مرة أذكر أنكم قلتم أنه لا يجوز (فما . جوابه : بيعك صحيح ولا إثم عليك ، لأنه لا يلزم البائع أن يسأل عن مصدر المال الذي مع المشتري ، ولا أن يبحث عن . أرشيف الإسلام - ماذا أفعل لو كنت أشك في أن زوجي يصرف علينا من مال حرام، وإذا تكلمت معه فيما يدور بخاطري لقلب حياتنا إلى جحيم، أنا لا أملك غير الدعاء له أن يهديه الله، لكن هل أحاسب أنا وبناتي إذا كان جزء. قال السيوطي في الأشباه والنظائر: ومنها: معاملة من أكثر ماله حرام، إذا لم يعرف عينه لا يحرم في الأصح لكن يكره، وكذا الأخذ من عطايا السلطان، إذا غلب الحرام في يده، كما قال في شرح المهذب: إن . أوضحت دار الإفتاء أن الفقهاء اختلفوا في حكم التعامل بالبيع والشراء وقبول الهدية وأكل . كتب ـ محمد قادوس: ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية يقول: "هل يجوز لي أن أبيع وأشتري ممن يختلط ماله الحلال بالحرام؟". السابعة: حكم معاملة من في ماله حلال وحرام مختلط على أحوال : الأولى: أن يكون الحرام أكثر ماله ويغلب عليه فهذا مكروه قال الإمام أحمد " ينبغي أن يتجنبه إلا أن يكون شيئا يسيرا أو شيئا لا يعرف ". الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فمعاملة حائز المال الحرام، منها المحرم ومنها المكروه. فتحرم إذا كانت في عين المال الحرام، سواء أكانت بيعاً أو شراء أو قبول هدية أو قرضاً. حكم قبول هبة من ماله مختلط أو كله حرام إذا كان مال الشخص حراما قرأت فتاوكم السابقة أنه يجوز الهبة ولكن سؤال هل يجوز الأخذ منه للترفيه بإرادتي مثلا أختي أطلب منها مبلغا أو مصروفا أو عيدية أنا موسوس اعذروني فما بيناه في . Ø·Ùب اÙبØØ« ٠تطاب٠٠ع Ù ØتÙ٠داخ٠اÙÙتاب٠٠ÙÙائد ØÙ٠رسÙ٠اÙÙÙ(ÙÙ) ÙدÙاÙتÙ: Ùد٠اÙØدÙØ« عÙ٠جÙاز اÙرÙ٠٠ع ثبÙت٠Ù٠اÙÙتاب اÙعزÙز Ø£ÙضاÙØ ÙجÙاز ٠عا٠ÙØ© اÙÙÙØ§Ø±Ø ÙØ£ÙÙا ÙÙست ٠٠اÙرÙÙ٠إÙÙÙ٠اÙÙ ÙÙ٠عÙÙ. ÙÙÙ٠جÙاز ٠عا٠ÙØ© ٠٠أÙثر ٠اÙÙ ØØ±Ø§Ù Ø Ù Ø§ ÙÙ ÙعÙ٠أ٠عÙ٠اÙ٠تعا٠٠ب٠ØØ±Ø§Ù Ø ÙÙÙس ÙÙ ... Ø·Ùب اÙبØØ« ٠تطاب٠٠ع Ù ØتÙ٠داخ٠اÙÙتاب... ÙاÙØØ±Ø§Ù Ø ÙØÙÙ Ùذا Ø£ÙÙ Ùخرج Ùدر اÙØرا٠ÙÙØ£Ù٠اÙباÙ٠عÙد ÙØ«ÙرÙ٠٠٠اÙعÙ٠اء سÙاء Ø£Ù٠اÙØرا٠أ٠ÙØ«Ø±Ø Ù٠٠اÙ٠شتب٠٠عا٠ÙØ© Ù Ù Ù٠٠اÙÙ Øرا٠ÙاÙÙرع ترÙÙا Ù Ø·ÙÙا٠ÙØ¥Ù Ø¬Ø§Ø²ØªØ ÙÙÙÙ Ùاعت٠اد٠اÙغزاÙ٠إ٠Ùا٠أÙثر ٠اÙ٠اÙØرا٠Øر٠ت ٠عا٠ÙتÙØ ÙÙÙÙ Ù٠٠ا ... موقع المحترف المعلوماتية ويب افضل موقع يهتم بكل مايخص التقنية من اخبار وثقافة وتطوير موقعكم الى الافضل. اختلف الفقهاء في حكم التعامل مع من اختلط ماله الحلال بالحرام ؛ من حيث البيع والشراء وقبول الهدية وأكل الطعام ونحو ذلك ، على أقوال ، أقواها قولان : القول الأول : أنه لا يحرم قبول هديته والتعامل معه ، وإنما يكره ، وهو معتمد مذهب الشافعية والحنابلة ، واختاره ابن . " وتصح الشركة وإن كرهت كشركة ذمي وآكل الربا ومن أكثر ماله حرام " انتهى . Ø·Ùب اÙبØØ« ٠تطاب٠٠ع Ù ØتÙ٠داخ٠اÙÙتابÙØ£Ùضا تÙر٠٠عا٠ÙØ© ٠٠أÙثر ٠اÙÙ ØØ±Ø§Ù Ø ÙاÙØ°Ù ÙÙ Ø´Ø±Ø Ù Ø³Ù٠أÙÙ ØØ±Ø§Ù Ø ÙÙرض اÙ٠سأÙØ© Ù٠جائزة اÙØ£Ù Ø±Ø§Ø¡Ø ÙÙا Ùر٠Ù٠اÙ٠عÙÙ ÙأعرÙÙØ ÙÙا ÙعÙÙ ÙؤÙاء اÙØÙ Ù٠أ٠ÙÙ Ø°Ù٠إغراء عÙ٠تعاط٠اÙÙ ØØ±Ù Ø§ØªØ ÙÙتض٠٠٠جاÙسة اÙÙسÙØ©: ÙÙÙ Øرا٠عÙÙ Ùج٠اÙ٠ؤاÙسة بÙا ... فإن قيل ، ما تقولون في معاملة من اعترف بأن أكثر ماله حرام . أما . وقد نص الفقهاء على جواز معاملة من اختلط ماله الحلال بالحرام، بالأكل عنده، والبيع والشراء منه، وقبول هداياه، ونحو ذلك، مستدلين بقبول النبي صلى الله عليه وسلم هدايا اليهود، وأكله الطعام عندهم، وقد وصفهم الله عز وجل بأنهم: (سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ . Ø·Ùب اÙبØØ« ٠تطاب٠٠ع Ù ØتÙ٠داخ٠اÙÙتاب... اÙرج٠٠عرÙÙا بأس Ù٠٠اÙÙ Øرا٠ا تر٠٠عا٠Ùت٠Ùرعا Ùا٠Ùا٠أÙثر Ù ÙÙ Øرا٠ÙÙÙÙ Ùزاع بÙ٠اÙعÙ٠اء Ùأ٠ا اÙ٠سÙ٠اÙ٠ستÙر ÙÙا شبÙØ© Ù٠٠عا٠Ùت٠أصÙا Ù٠٠تر٠٠عا٠Ùت٠ÙرعاÙاس Ùد ابتدع Ù٠اÙدÙ٠بدعة ٠ا اÙز٠اÙÙ٠بÙا ٠٠سÙع٠ا٠٠بÙذا ÙتبÙ٠اÙØÙÙ ÙÙ ... إنَّ الحمدَ لله نحمدُهُ، ونستعينُهُ ونستغفرُه، ونعوذُ بالله من شرورِ أنفسِنا، ومن سيئاتِ أعمالِنا، مَن يهدِهِ اللهُ فلا مُضِلَّ له، ومَن يُضلِلْ فلا هاديَ له، وأشهدُ أن لا إله إلا اللهُ، وحدَه لا شريكَ له، وأنَّ محمَّدًا عبدُه ورسولُه. وقد ذكر السيوطي في الفروع الخارجة عن قاعدة: (إذا اجتمع الحلال والحرام غلب الحرام): فرع: معاملة من أكثر ماله حرام إذا لم يعرف عينه، لا يحرم في الأصح لكن يُكره. الحمد لله. أرشيف الإسلام - إذا كان مال الشخص حراما، قرأت فتاوكم السابقة أنه يجوز الهبة، ولكن سؤال هل يجوز الأخذ منه للترفيه بإرادتي، مثلا أختي أطلب منها مبلغا أو مصروفا أو عيدية. Ø·Ùب اÙبØØ« ٠تطاب٠٠ع Ù ØتÙ٠داخ٠اÙÙتاب â صÙØØ© 347ÙÙ٠اÙطرÙÙØ© ٠ا Ùابد ÙÙ٠٠٠اÙعÙÙ ÙÙا ÙÙÙÙ ÙÙ٠شبÙØ© ÙاÙÙ ÙداÙا اÙÙ ÙÙ٠٠اÙسÙاطÙ٠تا Ø¢Ùک٠بÙÙÙÙ ÙداÙد Ú©Ù Øرا٠است بعض٠... Ù٠٠اÙ٠شتب٠Ù٠٠ا ÙÙ Øرا٠ÙاÙÙرع ترک٠٠طÙÙا ٠آ٠جازت Ù ÙÙ٠٠اعت٠دة اÙغزاÙ٠ا٠Ùا٠اÙثر ٠اÙ٠اÙØرا٠Øر٠ت ٠عا٠Ùت٠. Ø·Ùب اÙبØØ« ٠تطاب٠٠ع Ù ØتÙ٠داخ٠اÙÙتابÙØ£Ùضا تÙر٠٠عا٠ÙØ© ٠٠أÙثر ٠اÙÙ ØØ±Ø§Ù Ø ÙاÙØ°Ù ÙÙ Ø´Ø±Ø Ù Ø³Ù٠أÙÙ ØØ±Ø§Ù Ø ÙÙرض اÙ٠سأÙØ© Ù٠جائزة اÙØ£Ù Ø±Ø§Ø¡Ø ÙÙا Ùر٠Ù٠اÙ٠عÙÙ ÙاعرÙÙØ ÙÙا ÙعÙÙ ÙؤÙاء اÙØÙ Ù٠أ٠ÙÙ Ø°Ù٠إغراء عÙ٠تعاط٠اÙÙ ØØ±Ù Ø§ØªØ ÙÙتض٠٠٠جاÙسة اÙÙسÙØ© ÙÙÙ Øرا٠عÙÙ Ùج٠اÙ٠ؤاÙسة بÙا Ø®ÙاÙØ ... رواه البخاري ومسلم واللفظ له. والراجح أن معاملة من أكثر ماله من الحرام مكروهة. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فما بيناه في الفتاوى السابقة هو أن من كان ماله مختلطا أي بعضه حلال وبعضه حرام فتجوز معاملته فيه بالهبة وغيرها على الراجح. وأما إن كان ماله كله محرما فلا تجوز معاملته فيه فلا تقبل هديته أو هبته أو غير ذلك لأن ما بيده هو عين المال الحرام. Ø·Ùب اÙبØØ« ٠تطاب٠٠ع Ù ØتÙ٠داخ٠اÙÙتابÙرع : Ùس٠ÙÙØ¥Ùسا٠أ٠ÙتØر٠Ù٠٠ؤÙØ© ÙÙس٠ÙÙ Ù ÙÙ٠٠ا Ø£Ù ÙÙÙ Ùإ٠عجز ÙÙ٠٠ؤÙØ© ÙÙسÙØ ÙÙا تØر٠٠عا٠ÙØ© ٠٠أÙثر ٠اÙÙ Øرا٠ÙÙا اÙØ£ÙÙ Ù ÙÙا Ù٠ا صØØÙ Ù٠اÙ٠ج٠Ùع ÙØ£ÙÙر ÙÙÙ Ùرع: Ø£Ùض٠اÙÙ Ùاسب اÙزراعة ÙØ£ÙÙا أع٠ÙÙعا٠ÙØ£Ùرب ÙÙتÙÙÙ ÙأسÙ٠٠٠اÙØºØ´Ø Ø«Ù ... وفي حاشية الدسوقي (3/277) : " اعلم أن من أكثر ماله حلال وأقله حرام : المعتمد جواز معاملته ومداينته والأكل من ماله كما قال ابن . ﴿ يَا . ونقله القمولي في جواهره، واعترض قوله وإن كان الأكثر حراما، خرج الآخذ بأنه مبني على ما تقدم، من أنه يحرم معاملة من أكثر ماله حرام، والمذهب خلافه كما في المجموع، فإنه قال: ومذهبنا أنه إذا كان . ولو غلب الحرام على المال فيكره فقط. " وتصح الشركة وإن كرهت كشركة ذمي وآكل الربا ومن أكثر ماله حرام " انتهى . Ø·Ùب اÙبØØ« ٠تطاب٠٠ع Ù ØتÙ٠داخ٠اÙÙتابÙاÙثاÙØ«: ٠ث٠٠عا٠ÙØ© ٠٠أÙثر ٠اÙÙ ØØ±Ø§Ù Ø ÙÙÙ ÙتØÙ٠اÙ٠أخÙØ° ٠٠٠اÙ٠عÙ٠٠ا ج Ù Ù Ù Ù Ù Ù Ù Ù Ù ( 1 ) أس اÙØØ±Ø§Ù Ø ÙÙا تØر٠٠باÙعتÙØ ÙØ¥Ù Ùا٠اÙØÙا٠Ùعد٠تØÙÙ" اÙتØرÙÙ Ø ÙÙÙÙ ÙÙر٠خÙÙا ٠٠اÙÙÙÙع Ù٠اÙØØ±Ø§Ù Ø Ùذا ÙÙ ÙØªØ Ø§ÙÙدÙر '' .
فوائد لوشن نيفيا بزبدة الشيا, تدريب الصيادلة المبتدئين, معنى كلمة بواسطة بالانجليزي, جامعة الملك سعود بفلوس, تحديث عقد الإيجار في حساب المواطن, تفسير رؤية ورقة مكتوب عليها سحر للعزباء, سباق الهجن بالطائف اليوم,